Posted on Leave a comment

نصائح للعناية بالبشرة الجافة

نصائح للعناية بالبشرة الجافة

 الاهتمام في جمال البشرة والعناية بها من الصعب تحقيقه عندما تكون البشرة جافة ولا تستجيب، ليس فقط البشرة الجافة، بل قد تعاني البشرة العادية أو الدهنية من مشكلة الجفاف بين الحين والآخر. وتحصل تلك المشكلة عندما يقل مستوى الماء، أو الترطيب في الطبقة الخارجية من البشرة حيث تقل عن المستوى الطبيعي الذي تحتاج إليه وتبدأ حينها بالتقشر وتظهر عليها خطوط رفيعة، لكن نحن في ذي بيوتي سيكرتس قررنا تقديم عدة نصائح لك من خلال الاستمرارية في الترطيب بمكونات فائقة والتغذية الصحيحة وغيرها من العوامل كي نساعدك في الحفاظ على أعلى ترطيب ونضارة كما يلي:

  1. تقشير البشرة بلطف: ويجب في هذه الخطوة استخدام المنتجات التي تحتوي على الحبيبات الصغيرة ذات القوام اللزج لكي لا يخدش المسمات و تتكون تشققات و تجاعيد على المدى البعيد، مثل مقشر الجسم برائحة البرغموت وجوز الهند، وينصح أيضا باستخدام صابون يحتوي على مادة كريمية، حيث يتم فرك البشرة بلطف عدة دقائق قبل غسلها.
  1. الاستحمام بالماء الدافئ وليس الحار أو البارد: لأن كلاهما يسبب جفاف الجلد، ويجب أن تكون مدة الاستحمام من 5 إلى 10 دقائق.
  1. ترطيب الجسم بانتظام بعد الاستحمام: فبعد تجفيف البشرة بمنشفة لطيفة يمكن استخدام أي من منتجات ترطيب الجسم التي تحتوي على زبدة الشيا والزيوت الطبيعية مثل زبدة الجسم باللافندر من ذي بيوتي سيكرتس لتدليك البشرة وترطيبها.
  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس في فصل الصيف: إضافة إلى أخذ الحيطة و وضع واقع الشمس خلال جلسة الاسمرار تحت أشعة الشمس، حيث تصل درجة عامل الوقاية فيه إلى 30 كحد أدنى.
  1. ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة والقبعات في فصل الصيف: حيث إن الشمس تقوم بإصدار موجات من الضوء من الممكن أن تكون نافعة أو ضارة، وتسمى هذه الموجات الصادرة عن أشعة الشمس بالأشعة فوق البنفسجية، وينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس في الفترة الواقعة بين الساعة 10صباحاً و4 عصراً.
  1. تناول الفواكه والخضراوات: إذ تحتوي على كمية كبيرة من الماء، والفيتامينات، والمعادن المختلفة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة البشرة، ومن أمثلة هذه الأطعمة زيت الزيتون والأفوكادو، فهي مصادر غذائية تحافظ على البشرة ناعمة ورطبة. الابتعاد عن التوتر وبذل الجهد الكبير، لأنّه يؤثر في طبيعة الجلد.
  1. تغطية اليدين عند استخدام المنظفات:سوف تختبر الأيدي بشكل عام أكثر اتصال فوري بالمواد المضرة مثل منظف الأطباق ومنظف الملابس. ينصح بارتداء القفازات عندما تكون اليدين في الماء والصابون الذي يعمل على تدمير الطبقة الخارجية التي تحمي البشرة. وأيضا، تتأثر اليدين كثيرا عندما تنخفض أو ترتفع درجات الحرارة في الماء لذا تعتبر الققفازات من أفضل الحلول لهذه المشكلة.
  1. الحفاظ على درجة حرارة مناسبة في المنزل: إذ أن الانتقال ما بين الجو البارد والجو الساخن يسبب عدم توازن للبشرة ولذلك يجب ترطيب البشرة باستمرار واختيار درجات حرارة مناسبة للتكييف.
  1. تطبيق ماسك للجسم من مواد طبيعية: مرة كل أسبوع مكون من العسل والحليب والقهوة التركية، إذ ينقي المسام الجلدية ويساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة، فهو ينظف بعمق ويزيل خلايا الجلد الميتة وبقايا المرطبات والمواد الزيتية التي يمكن أن تسد المسام وتمنع تنفسها.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *